السبت، 4 أغسطس 2012

الولاء والانحناء

القاعدة العربية الازلية الولاء قبل الخبرة والكفاءه هي الخطأ والخطيئة التي تسود الفكر العربي وتسيطر عليه , مازال فكر الشلليه والاصحاب وذوى القربي هو الساري, لا مكان لخبره او كفاءه مثل هذه الامور تأتى لاحقا, انت مخلصا مطيعا اذن انت المطلوب لممارسه العمل العام والمهام الوطنية التي اكلفك بها, لا تهمني كفاءتك ولا خبرتك سأعلمك كل شيء ,فقط لاتكن مفكرا ولا مبتكرا لا يهمني, سأعلمك كيف تفكر وتبتكر فقط كن عالما ومتعلما بشيء واحد فقط الولاء والانحناء. لن نتقدم كثيرا مالم نغير وننسلخ من تلك العاهات الفكرية ومالم نتعظ ممن سبقونا واتبعوا نفس المنهج, جميعهم الى زوال وتركوا اوطانهم ترزح تحت نير الجهل والفقر والجوع والمرض .هي ليست لوغاريتم ولا لغز هي بسيطة جدا الوطن اولا ثم اولا ثم اولا, ليست صعبه ولا مستحيلة لا تضع نفسك اولا فانت ستموت ويبقي الوطن, ثم اعمالك اين تحب ان تبقي هذه الاعمال وفى اي خانه؟ خانة العظماء الخالدين بسيرتهم ؟ ام خانة الاغبياء الملعونين بسيرتهم ؟ اختار سيرتك انت . وليكن الولاء لذكراك افضل من لعنه تلاحقك الى يوم الدين هو اختيارك ان كنت من الفالحين .

الثورة


الثورة .. كلمة وقفت امامها كثيرا فرحتني واسعدتني كثيرا منذ سماعها وترديدها بكثرة منذ بدايتها تدريجيا بدأت تخفت ويخبوا بريق معناها فى داخلي ما كنت افهمه شيء عن معناها وما يحدث شيء اخر لا اخفى سرا كانت صدمه الثورة للتغير من الاسوأ الى الافضل لا اثور على مستبد لاحصل على محتكر لم اثور على ظالم لاتى بمنتقم ماذا يحدث ؟ لم اقصد هذا المعني من الثورة هذا لم يكن حلمي وهنا تيقنت ان الثورة يجب ان تكون بداخلنا تمت ثورة على المظاهر اما الباطن مازال عفن مليء بالجهل والخوف والطمع والانانية كل شيء مباح سداح مداح لم يكن هناك هدف ولا مبدأ ولا قانون يحكمها كان هناك الضياع والسلب والنهب والوصول واحتلال ما كان يتمتع به السابقين كشفت الثورة عورات هذا الشعب بكل اسف اوضحت جهله بكل نواميس الحياه المتحضرة اخرجت باطنه برائحته الكريهة للعيان وللعالم اجمع اخرجت اقبح ما فى انسان نريد ثورة اخرى على داخلنا وجوهرنا لن تنطلق مصر للامام بهذه العقول لن يتطهر انسان بهذا الفكر البالي الاناني نريد ثورة اخرى فى داخلنا اقوى من ما تدعونه ثورة يناير,ثورة حقيقيه حتى لو دفعنا ثمنها دماء اكبر واكثر مما سالت هذه هي الحقيقة المؤلمه.

الأربعاء، 1 أغسطس 2012

376739_10151049367472381_1539000097_n.jpg (480×354)

@sirabozed عن العشاق سالونى..وانا ف العشق لا افهم...مساء الابداع الراقى استاذى

@sirabozed عن العشاق سالونى..وانا ف العشق لا افهم...مساء الابداع الراقى استاذى: @sirabozed عن العشاق سالونى..وانا ف العشق لا افهم...مساء الابداع الراقى استاذى

293019_10151327280348662_1948920766_n.jpg (480×388)

Photo by manalmomar • Instagram